كيف يعمل قاطع الدائرة DC MCB؟
مسكن » حلول » حلول » كيف يعمل قاطع الدائرة DC MCB؟

كيف يعمل قاطع الدائرة DC MCB؟

كما يوحي اسمها ، تحمي قواطع دوائر التيار المباشر (DC) الأجهزة الكهربائية التي تعمل بالتيار المباشر.الفرق المهم بين التيار المباشر والتيار المتردد هو أن الجهد الناتج في التيار المستمر ثابت.في المقابل ، فإن خرج الجهد في التيار المتردد (AC) يدور عدة مرات كل ثانية.

ما هي وظيفة قاطع الدائرة الكهربائية؟

تنطبق نفس مبادئ الحماية الحرارية والمغناطيسية على قواطع التيار المستمر كما تنطبق على قواطع التيار المتردد:

تقوم الحماية الحرارية برحلات قاطع دائرة التيار المستمر عندما يتجاوز التيار الكهربائي القيمة المقدرة.تتوسع درجات حرارة التلامس ثنائية المعدن وتقطع قاطع الدائرة في آلية الحماية هذه.تعمل الحماية الحرارية بشكل أسرع لأن التيار يولد مزيدًا من الحرارة لتوسيع وفتح التوصيل الكهربائي لأن التيار كبير.الحماية الحرارية لقاطع الدائرة DC تحمي من تيار الحمل الزائد الذي يكون أعلى قليلاً من تيار التشغيل النموذجي.

عند وجود تيارات خطأ قوية ، تقوم الحماية المغناطيسية برحلات قاطع دائرة التيار المستمر ، وتكون الاستجابة فورية دائمًا.مثل قواطع دوائر التيار المتردد ، تتمتع قواطع التيار المستمر بقدرة كسر مصنفة تمثل أهم تيار خطأ يمكن مقاطعته.حقيقة أن التيار المتوقف ثابتًا مع قواطع التيار المستمر يعني أن قاطع الدائرة يجب أن يفتح التلامس الكهربائي بعيدًا لمقاطعة تيار العطل.تعمل الحماية المغناطيسية لقاطع الدائرة الكهربائية على الحماية من الدوائر القصيرة والأعطال التي تكون أكثر اتساعًا من الحمل الزائد.


أشياء يجب مراعاتها عند شراء قاطع دائرة التيار المتردد

نظرًا لأن آلية الحماية لتيارات التيار المتردد والتيار المستمر متطابقة تقريبًا ، يمكن أن يعمل تصميم قواطع دوائر معينة مع كليهما.ومع ذلك ، من الأهمية بمكان التحقق مرة أخرى من تطابق النوع الحالي للإمداد الكهربائي وقاطع الدائرة.إذا قمت بوضع قاطع الدائرة الخاطئ ، فلن تتمكن من حماية التركيب بشكل مناسب ، وقد تحدث حوادث كهربائية!

عامل مهم آخر يجب مراعاته هو التيار المقنن للكابل الكهربائي الذي يربط قاطع دائرة التيار المستمر بالمعدات الكهربائية المحمية.يمكن أن يسخن الكبل الأصغر حجمًا ، مما يؤدي إلى إذابة العزل وتوليد عطل كهربائي ، حتى إذا قمت بضبط قاطع دائرة التيار المستمر بشكل صحيح.

تتوفر قواطع دائرة التيار المستمر في الإصدارات المصغرة والحالات المقولبة ، مثل قواطع دائرة التيار المتردد.


قواطع دوائر التيار المستمر في النظام الكهروضوئي (PV)

تمتلك الأنظمة الكهروضوئية القدرة على أن تكون آلية فعالة للطاقة المتجددة.يمكنك استخدام واحد أو أكثر من الألواح الشمسية.بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام العاكس والمكونات الكهربائية والميكانيكية الأخرى للجمع بينهما.من ناحية أخرى ، يجب الحفاظ على نفس الأنظمة وصيانتها بأي ثمن.قد يتصاعد أصغر حادث مؤسف في أي وظيفة بسرعة إلى مشكلة كبيرة للإعداد بالكامل.

نتيجة لذلك ، تعد قواطع التيار المستمر من المكونات الأساسية للنظام الكهروضوئي (PV).سيغطي الإجراء الكامل للتشغيل والأسلاك واحتياطات السلامة بالتفصيل أدناه.


كيف تعمل في نظام الكهروضوئية (PV)؟

السؤال الأهم هو: كيف تعمل قواطع التيار المستمر؟تعمل قواطع التيار المستمر بنفس طريقة قواطع التيار المتردد ، مع الحماية من الحرارة والمغناطيسية.

عندما يتجاوز التيار الكهربائي القيمة المقدرة ، تقوم الحماية الحرارية برحلات القاطع.يسخن التلامس ثنائي المعدن ويتوسع حيث يولد التيار مزيدًا من الحرارة.يمكن أن تساعد الحماية الحرارية في حالات التحميل الزائد الحالية.

تقوم الحماية المغناطيسية في قواطع التيار المستمر برحلات القاطع عند وجود العديد من العيوب الحالية.حتى في أقصى حالاتها ، يمكن لقواطع التيار المستمر كسر تيار الخطأ.تعتبر الحماية المغناطيسية أمرًا حيويًا في قواطع دوائر التيار المستمر لأنها يمكن أن تمنع الدوائر القصيرة وغيرها من الأعطال.


لماذا تعتبر قواطع التيار المستمر مهمة لألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية؟

تعتبر قواطع التيار المستمر ضرورية في أنظمة الألواح الشمسية الكهروضوئية.تعد دوائر الألواح الشمسية مكونًا باهظ الثمن في النظام.نتيجة لذلك ، من الضروري حمايتها باستخدام قاطع دائرة التيار المستمر.يمكنك توصيل دوائر لوحات نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية بصندوق تجميع.يقوم قاطع دائرة التيار المستمر أيضًا بحماية الدوائر واللوحات.

يمكنها تحويل الإشعاع الشمسي إلى تيار مباشر عبر الألواح الشمسية الكهروضوئية ، وتتطلب التركيبات الكهروضوئية استخدام قواطع دوائر التيار المستمر.حتى التناقض البسيط قد يكون مكلفًا للغاية.في حالة السيارات الكهربائية ، يمكنك استخدام محطات شحن المركبات الكهربائية لإعادة شحن بطارياتها.قام الفنيون بإعداد النظام هنا للعمل مع التيار المباشر.نتيجة لذلك ، فإن قواطع التيار المستمر مطلوبة في هذه الأنظمة لتجنب أي حوادث مؤسفة.نظرًا لأن كلاهما يستخدم التيار المباشر ، يمكن للألواح الشمسية الكهروضوئية والمركبات الكهربائية العمل معًا بشكل جيد.كما أنه من غير الضروري تحويل هذا التيار المباشر إلى تيار متردد.يمكنك التحكم بسهولة في الأنظمة الأوتوماتيكية باستخدام قواطع التيار المستمر.يحدث ذلك لهم ليكونوا قادرين على الاستجابة بسرعة.


المنتجات المتاحة

DC MCB للحصول على PV

图片 3


إذا كنت تبحث عن مُصنِّع ملحقات أنظمة الطاقة الشمسية ، فيمكن أن يكون ZOII هو خيارك الأفضل.

روابط سريعة

منتجاتنا

اتصل بنا

الشخص الذي يمكن الاتصال به : السيدة صوفي
هاتف ارضي: 62785696-577-86+
الهاتف الخلوي:  13857783204-86+
البريد الإلكتروني: sophie@zoiisolar.com
تبوك: NO.281. Wei 12 Road, Economic development zone Yueqing, Yueqing city, Zhejiang province, China

النشرة الإخبارية

حقوق النشر 2022 Zhejiang Zhiyi Electric Co.، Ltd.كل الحقوق محفوظة Sitemap | الدعم من قبل Leadong